For God so loved the world, that he gave his only begotten Son, that whosoever believeth in him should not perish, but have everlasting life.

السبت، ٥ شعبان ١٤٢٨ هـ

Women beating in Islam

Mofti of Egypt - Woman Beating-

--------------------------

 Beatings are Indispensible

-----------------------------------

Wife Beating in Islam - "The woman is totally isolated"

-----------------------------------

 Wife Beating in Islam - No more than 10 blows!

-----------------------------------

Wife Beating in Islam - Only a rod will help!

-----------------------------------

Wife Must Consent to Husband's Desires (It is all about Sex)

-----------------------------------

 

الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا  (النساء 34)

Pickthal 4:34: as for those from whom ye fear rebellion, admonish them and banish them to beds apart, and scourge them. Then if they obey you, seek not a way against them. Lo! Allah is ever High, Exalted, Great.

Shakir 4:34 : and (as to) those on whose part you fear desertion, admonish them, and leave them alone in the sleeping-places and beat them; then if they obey you, do not seek a way against them; surely Allah is High, Great.

الطبري:

آية(34)

7433 - حدثنا ابن حميد، قال: ثنا جرير، عن الحسن بن عبيد الله، عن أبي الضحى، عن ابن عباس في قوله: {واهجروهن في المضاجع واضربوهن} قل: يفعل بها ذاك ويضربها حتى تطيعه في المضاجع، فإذا أطاعته في المضجع فليس له عليها سبيل إذا ضاجعته.

7434 - حدثني المثنى، قال: ثنا حبان، قال: ثنا ابن المبارك، قال: أخبرنا يحيى بن بشر أنه سمع عكرمة يقول في قوله: {واهجروهن في المضاجع واضربوهن} ضربا غير مبرح، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اضربوهن إذا عصينكم في المعروف ضربا غير مبرح".

....

القول في تأويل قوله تعالى: {واضربوهن}

  يعني بذلك جل ثناؤه: فعظوهن أيها الرجال في نشوزهن، فإن أبين الإياب إلى ما يلزمهن لكم فشدوهن وثاقا في منازلهن، واضربوهن ليؤبن إلى الواجب عليهن من طاعة الله في اللازم لهن من حقوقكم. وقال أهل التأويل: صفة الضرب التي أباح الله لزوج الناشز أن يضربها الضرب غير المبرح. ذكر من قال ذلك:

7435 - حدثنا ابن حميد، قال: ثنا حكام، عن عمرو، عن عطاء، عن سعيد بن جبير: {واضربوهن} قال: ضربا غير مبرح.

حدثنا ابن حميد، قال: ثنا يحيى بن واضح، قال: أخبرنا أبو حمزة، عن عطاء بن السائب، عن سعيد بن جبير، مثله.

...

7441 - حدثنا بشر بن معاذ، قال: ثنا يزيد بن زريع، قال: ثنا سعيد، عن قتادة: {واهجروهن في المضاجع واضربوهن} قال: تهجرها في المضجع، فإن أبت عليك فاضربها ضربا غير مبرح؛ أي غير شائن.

7442 - حدثنا المثنى، قال: ثنا إسحاق، قال: ثنا ابن عيينة، عن ابن جريج، عن عطاء، قال: قلت لابن عباس: ما الضرب غير المبرح، قال: السواك وشبهه يضربها به.

-------------

والعجيب أن محمد قد ضرب عائشة ضربا مبرحا منايا لما قاله من الضرب الغير مبرح

..... فقال " ما لك ؟ يا عائش ! حشيا رابية ! " قالت : قلت : لا شيء . قال " لتخبريني أو ليخبرني اللطيف الخبير " قالت : قلت : يا رسول الله ! بأبي أنت وأمي ! فأخبرته . قال " فأنت السواد الذي رأيت أمامي ؟ " قلت : نعم . فلهدني في صدري لهدة أوجعتني . ثم قال " أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ؟ ....

الراوي: عائشة  -  خلاصة الدرجة: صحيح  -  المحدث: مسلم  -  المصدر: المسند الصحيح  -  الصفحة أو الرقم: 974

 -------------------------------------------------------------------------------

... فقال : مالك يا عائش رابية ؟ قال سليمان : حسبته قال : حشيا قال : لتخبرني ، أو ليخبرني اللطيف الخبير ، قلت : يا رسول الله ، بأبي وأمي ! فأخبرته الخبر ، قال : أنت السواد الذي رأيته أمامي قلت : نعم ! قالت : فلهدني لهدة في صدري أوجعتني قال : أظننت ظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ؟ ...

الراوي: عائشة  -  خلاصة الدرجة: صحيح  -  المحدث: الألباني  -  المصدر: صحيح النسائي  -  الصفحة أو الرقم: 3973

 --------------------------------------------------------------------------------

.... فقال : مالك يا عائشة ، حشيا رابية قالت : لا ، قال : « لتخبرني ، أو ليخبرني اللطيف الخبير » قلت : يا رسول الله ، بأبي وأمي ، فأخبرته الخبر قال : « فأنت السواد الذي رأيت أمامي » قالت : نعم ، قالت : فلهدني في صدري لهدة أوجعتني ، ثم قال : أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ؟ ...

الراوي: عائشة  -  خلاصة الدرجة: صحيح  -  المحدث: الألباني  -  المصدر: صحيح النسائي  -  الصفحة أو الرقم: 3974