المنتخب المصري يستمتع بالنساء : سنة حلال حلال
عانى المنتخب المصري من هزيمة قاسية ، كانت على الأغلب نتيجة لقضاء ليلة حمراء مع فتيات لليل
Players victims of crime of passion
After their well-deserved 1-0 victory against
The Real Reason For Egypt's Soccer Loss?: Thieving Gangs Of Hookers
شاهد تعليق عمرو أديب على وكسة المنتخب
سؤالنا الوحيد ، هو لماذا الإعتراض على الاستمتاع بالنساء ؟
هل هو اعتراض أخلاقي ؟
لا نظن
فمحمد صلعم أباح متعة النساء بلا وازع أخلاقي ، ومازال هناك خلاف بين الشيعة والسنة على استمرار تحليله أو تحريمه
كنا في جيش ، فأتانا رسول رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا ، فاستمتعوا . وقال ابن أبي ذئب : حدثني إياس بن سلمة بن الأكوع ، عن أبيه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيما رجل وامرأة توافقا ، فعشرة ما بينهما ثلاث ليال ، فإن أحبا أن يتزايدا ، أويتتاركا تتاركا ) . فما أدري أشيء كان لنا خاصة ، أم للناس عامة .
الراوي: جابر بن عبدالله و سلمة بن الأكوع المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5117
خلاصة الدرجة: [صحيح]
كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس لنا شيء فقلنا ألا نستخصي ؟ فنهانا عن ذلك ، ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب ، ثم قرأ علينا : { يا أيها الذين أمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا أن الله لا يحب المعتدين } .
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5075
خلاصة الدرجة: [صحيح]
فمن أباحه هو محمد ، ومن ادعى أنه حرام فيما بعد هو عمر بن الخطاب
قال عمر بن الخطاب : متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أنهى عنهما وأضرب عليهما هذا لفظ أيوب ، وفي رواية خالد أنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما . متعة النساء . ومتعة الحج
الراوي: أبو قلابة عبدالله بن زيد الجرمي المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 7/107
خلاصة الدرجة: صحيح
قلت لجابر بن عبد الله أن ابن الزبير رضي الله ينهى عن المتعة وأن ابن عباس يأمر بها قال : فقال لي : على يدي جرى الحديث تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عفان : ومع أبي بكر فلما ولي عمر رضي الله عنه خطب الناس فقال : إن القرآن هو القرآن وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إحداهما متعة الحج والأخرى متعة النساء
الراوي: أبو نضرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/180
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح
فمن الواضح أن عمر لم يسمع بتحريم محمد لمتعة النساء
ومن قال من أهل السنة بالتحريم المحمدي ، كيف يبررون تحليله من الأول ؟
فالتحريم حتما لم يكن إذن بدافع أخلاقي ، كما كان التحليل للمتعة لا أخلاقي
لأن الأخلاق لا تتجزأ
وما هو لا أخلاقي لا يصح تحليله مهما كانت الدوافع
فلا تعترضوا على ما فعله لاعبو المتخب المصري ، انهم يتبعون سنة صلعم