For God so loved the world, that he gave his only begotten Son, that whosoever believeth in him should not perish, but have everlasting life.

الأحد، ٥ رجب ١٤٣٠ هـ

في القرآن: أصحاب الأيكة واللا ليـــــــــــــكة ؟

في القرآن: أصحاب الأيكة واللا ليـــــــــــــكة ؟

الجوكر

كان فيه موضوع من زمان عن اختلافات الهجاء بين جراسة وجرجسا وجدرا في الأناجيل

وعملوا المحاشير عليها فيلم هندي

وهلل اتابع زقلط وشجع حراس الفقيدة وصفق اتباع ابن أنجشة

والمحاشير يموتوا في التهليس

والتصدير في الهايف والبهريز

وبسؤال المحاشير عن قرآآآآآآآآآنهم وجدنا خلافات بين نصوص زي ليكة وأيكة ؟

 

في القرآآآآآآآآآآآآآآن مرة الرحمن يقول

أصحاب الأيـــــــــــــــكة


 

ومرة السميع يقول أصحاب ليـــــــــــكة


بعض المسلمين بيقلولوا

(أنهم فرقوا بين الرسمين لأن موضعى سورة الشعراء وص بهما قراءتان مختلفتان بينهما موضعا سورة الحجر وق موضعا اتفاق من القراء فلذلك فرقوا لأن القراءة لكى تكون صحيحة لابد أن يجتمع فيها ثلاثة شروط

يقول ابن الجزرى فى متن الطيبة:

 

 

فكلما وافق وجه نحوى وكان للرسم احتمالا يحوى

وصح إسنادا هو القرآن فهـذه الثلاثـة الأركـان

 

1ـ موافقة وجه من وجوه النحو ولو كان ضعيفا

2 ـ موافقة الرسم العثماني ولو احتمالا

3 ـ صحة السند واتصاله برسول الله ــ صلى الله عليه وسلم)

 

المشكل إن الجزء الأول من ردهم يعارض الجزء الثاني

جزء (1): (فرقوا بين الرسمين لأن موضعى سورة الشعراء وص بهما قراءتان مختلفتان)

 

هنا تغيير الرسم ليوافق القراءة

 

والجزء (2) : (وصح إسنادا هو القرآن فهـذه الثلاثـة الأركـان

1ـ موافقة وجه من وجوه النحو ولو كان ضعيفا

2 ـ موافقة الرسم العثماني ولو احتمالا

3 ـ صحة السند واتصاله برسول الله ــ صلى الله عليه وسلم)

 

وده تغيير قراءة ليوافق الرسم

 

(1) عكس (2)

ودة بيتسمى Circular argument

أو المنطق الدائري

استعمال الرسم لتصحيح القراءة وبعدها استعمال القراءة لتصحيح الرسم

ما في مرجعية ؟!!!!!!!!!!!

ننسى اللوح المحفوظ ؟

 

خلاصة سؤال الحلقة:

وحي الانجيل مش إملاء ولا تلقين ولا فيه لوح محفوظ ، وعصمة المعنى سابقة على عصمة الحرف

وحي القرآن إملاء من الرحمن والسميع والصمد لجبريل ومنه للحاشر ، وفيه لوح محفوظ بسبب الخوف من نسيان الرحمن وغحتياحه للوح يفتكر بيه

يعني عصمة الحرف سابقة على عصمة المعنى

هل هي ليـــــــــــــــــــكة واللا الأيكة في اللوح ؟

وازاي الرحمن يغلط والسميع ما يصلحله ؟

ربما يا اخوة هذا يدخل تحت الخطأ المطبعي في اللوح المحفوظ ؟!!

مازلنا في انتظار الإجابة

في منتدى الأقباط الأحرار

أو منتدى حقوق الأقباط

---------------------

* المحاشير نسبة إلى الحاشر أحد اسماء محمد صلعم

إنَّ لِي أَسْمَاءً أَنَا مُحَمَّدٌ وَأَنَا أَحْمَدُ وَأَنَا الْمَاحِي الَّذِي يَمْحُو اللَّهُ بِيَ الْكُفْرَ وَأَنَا الْحَاشِرُ الَّذِي يُحْشَرُ النَّاسُ عَلَى قَدَمِي وَأَنَا الْعَاقِبُ ) رواه البخاري (4896) ومسلم (2354)

 

الاثنين، ٢٩ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

المنتخب المصري يستمتع بالنساء : سنة حلال حلال

المنتخب المصري يستمتع بالنساء : سنة حلال حلال

prostitute

عانى المنتخب المصري من هزيمة قاسية ، كانت على الأغلب نتيجة لقضاء ليلة حمراء مع فتيات لليل

 

Players victims of crime of passion

After their well-deserved 1-0 victory against Italy, members of the Egyptian side might have engaged in many ways of releasing their joy at their giant-killing act. It is alleged that some of them went on a prostitute-shopping spree.

The Real Reason For Egypt's Soccer Loss?: Thieving Gangs Of Hookers

 

شاهد تعليق عمرو أديب على وكسة المنتخب

 

 

سؤالنا الوحيد ، هو لماذا الإعتراض على الاستمتاع بالنساء ؟

 

هل هو اعتراض أخلاقي ؟

لا نظن

 

فمحمد صلعم أباح متعة النساء بلا وازع أخلاقي ، ومازال هناك خلاف بين الشيعة والسنة على استمرار تحليله أو تحريمه

 

 

كنا في جيش ، فأتانا رسول رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : إنه قد أذن لكم أن تستمتعوا ، فاستمتعوا . وقال ابن أبي ذئب : حدثني إياس بن سلمة بن الأكوع ، عن أبيه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيما رجل وامرأة توافقا ، فعشرة ما بينهما ثلاث ليال ، فإن أحبا أن يتزايدا ، أويتتاركا تتاركا ) . فما أدري أشيء كان لنا خاصة ، أم للناس عامة .

الراوي: جابر بن عبدالله و سلمة بن الأكوع المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5117

خلاصة الدرجة: [صحيح]

 

 

كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس لنا شيء فقلنا ألا نستخصي ؟ فنهانا عن ذلك ، ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب ، ثم قرأ علينا : { يا أيها الذين أمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا أن الله لا يحب المعتدين } .

الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5075

خلاصة الدرجة: [صحيح]

 

فمن أباحه هو محمد ، ومن ادعى أنه حرام فيما بعد هو عمر بن الخطاب

 

قال عمر بن الخطاب : متعتان كانتا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وأنا أنهى عنهما وأضرب عليهما هذا لفظ أيوب ، وفي رواية خالد أنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما . متعة النساء . ومتعة الحج

الراوي: أبو قلابة عبدالله بن زيد الجرمي المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 7/107

خلاصة الدرجة: صحيح

 

قلت لجابر بن عبد الله أن ابن الزبير رضي الله ينهى عن المتعة وأن ابن عباس يأمر بها قال : فقال لي : على يدي جرى الحديث تمتعنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عفان : ومع أبي بكر فلما ولي عمر رضي الله عنه خطب الناس فقال : إن القرآن هو القرآن وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم هو الرسول وإنهما كانتا متعتان على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم إحداهما متعة الحج والأخرى متعة النساء

الراوي: أبو نضرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 1/180

خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

 

فمن الواضح أن عمر لم يسمع بتحريم محمد لمتعة النساء

ومن قال من أهل السنة بالتحريم المحمدي ، كيف يبررون تحليله من الأول ؟

فالتحريم حتما لم يكن إذن بدافع أخلاقي ، كما كان التحليل للمتعة لا أخلاقي

لأن الأخلاق لا تتجزأ

وما هو لا أخلاقي لا يصح تحليله مهما كانت الدوافع

 

فلا تعترضوا على ما فعله لاعبو المتخب المصري ، انهم يتبعون سنة صلعم

الجمعة، ٢٦ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

سؤال جرئ (2): من هو روح الله في الإسلام ؟

سؤال جرئ (2): من هو روح الله في الإسلام ؟

spirit

ابراهيم القبطي

سلام المسيح مع الجميع
نوقش من قبل موضوع
سؤال جرئ: من هو روح القدس في الإسلام ؟
لم نجد فيه دليلا من القرآن أو صحيح السنة المحمدية (المرفوعة إلى محمد شخصيا) ما يشير إلى ماهية روح القدس الإسلامي
كلها اجتهادات شخصية لصحابى محمد أو تابعيه أو المفسرين

الاثنين، ٢٢ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

نشر الإسلام على حساب الأيتام

نشر الإسلام على حساب الأيتام

orphans_opt

كامل النجار

أي مواطن مصري يستطيع أن يحدثك عن تدني الخدمات الطبية في مصر المحروسة وانعدام الأدوية والمعدات بالمستشفيات الحكومية مما يضطر المواطن المصري لشراء العلاج من الصيدليات الخاصة وأخذه للمستشفيات لعلاج أقربائه. والسبب في ذلك يرجع إلى عوامل كثيرة، أهمها الفساد الإداري وسرقة المال العام والانفجار السكاني المريع بسبب أحاديث "تناكحوا تناسلوا"، مما أدى إلى عجز الدولة عن تحمل نفقات علاج مواطنيها.


والكل يعرف أن مصر الرئيس المؤمن أنور السادات وخليفته حسني مبارك تدار بالتعاون الخفي مع الإخوان المسلمين والجامع الأزهر والوهابية السعودية عن طريق بترودولاراتها لتخدير حواس المواطنين بنشر مظاهر التدين الكاذب الذي زاد من تفشي الرشوة والمحسوبية وسرقة المال العام وكبت الحريات العامة تحت غطاء محاربة الإرهاب الإسلامي الذي يتفجر "عند الطلب" وحسب الضرورة السياسية، حتى تستطيع الحكومة العمل بقانون الطواريء الذي ظل ساري المفعول منذ بدء الثمانينات من القرن المنصرم.

والغريب أن مصر التي لا تستطيع علاج مواطنيها، أصابها القلق لأن تنزانيا رفضت قبول مساعدات طبية مجانية مقدمة من مصر (1)

وطبعاً تنزانيا رفضت العرض لأن المركز الطبي الإسلامي ما هو إلا وسيلة تبشيرية لنشر الإسلام تحت غطاء المساعدات الطبية واستغلال حاجة هؤلاء المرضى التنزانيين الفقراء لتحويلهم إلى الإسلام. ومن المؤكد لو كانت هذه المساعدات غير مشروطة بربطها بالإسلام لما ترددت تنزانيا في قبولها، فهم يقبلون المساعدات الطبية من أمريكا وبريطانيا والاتحاد السوفيتي (سابقا) وغيرهم كثير.

ويحق لنا أن نسأل لماذا تصرف الحكومة المصرية بواسطة سفارتها في تنزانيا على الأدوية والمعدات ورواتب الأطباء في ذلك المركز الطبي الذي وصفته بالإسلامي، بينما أموال الضرائب التي تجمعها حكومة مصر المحروسة وتصرف منها على ذلك المركز يدفع أربعين بالمئة منها المواطنون الأقباط، والبهائيون والشيعة وبعض اليهود، وكل هؤلاء يعتبرهم الأزهر كفاراً تباح دماؤهم؟ فلماذا تصرف مصر أموالهم في نشر الإسلام؟

بينما يحدث مثل هذا التبشير الإسلامي المصري في بلاد إفريقية عدة، يصرح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور أحمد الطيب (أن الأزهر ليس جهة تبشيرية، وإنما هو مؤسسة تعليمية حرة ولا يملك أجندة سياسية ولا تنظيمية لدولة بعينها.) (2). والجامع الأزهر الذي ينكر التبشير يرسل شيوخه ودعاته إلى جميع أقطار العالم، بما فيها الفلبين التي احتجزت أحد شيوخ الأزهر لارتباطه بالإرهاب مع جماعة أبي سياف في جنوب البلاد. فهل من حق الحكومة المصرية صرف أموال الشعب على نشر الإسلام في أدغال إفريقية أو جنوب شرق آسيا بينما تعجز عن تقديم العلاج لمواطنيها؟

ونحن نقدّر رغبة مصر في مساعدة جيرانها الافارقة الفقراء، ولكن حكومة مصر التي يمدح جامعها الأزهر وشيوخ فضائياتها السنة النبوية، لا بد أنها سمعت بالحديث الذي يقول (من كان عنده فضل ظهر فليجد به على من لا ظهر له). ويقال إن هذا الحديث قال به النبي في غزوة تبوك عندما جاءه البكاؤون الذين يطلبون الشهادة في الغزوة ولكن لم تكن عندهم خيول ولا حمير يركبونها ليصلوا إلى تبوك، بينما كان هناك من يملك أكثر من حمار أو بغل. فطلب من الأغنياء مساعدة الفقراء الذين لا يملكون ظهراً يركبونه. فهل مصر المحروسة المسلمة لديها فضل ظهر من العلاج لتجود به لكفار تنزانيا من أجل إدخالهم في الإسلام؟

وقد نفهم أن تكون لدول الخليج النفطية بعثات إسلامية تبشيرية علاجية في الأقطار الإفريقية. وفعلاً هناك عدة جمعيات إسلامية في بلاد إفريقية فقيرة مثل تشاد التي دخلها الإسلام في عام 46 هجرية مع جيوش عقبة بن نافع. فهل تحتاج تشاد التي دخلها الإسلام قبل أن يدخل السودان أو الصومال أو الهند إلى تبشير من الدول المسلمة؟ تشاد التي يغلب عليها الإسلام تستفيد من أموال الجمعيات الإسلامية الآتية:

ـ لجنة مسلمي أفريقيا ومقرها في الكويت ولها مكتب إقليمي في تشاد بالعاصمة أنجمينا وأربعة فروع تابعة له بالمحافظات التشادية.

ـ هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية ومقرها في جدة بالمملكة العربية السعودية ولها مكتب إقليمي في تشاد.

ـ المنتد ى الإسلامي العالمي ومقره في لندن.

ـ الندوة العالمية للشباب الإسلامي ومقرها في الرياض المملكة العربية السعودية.

ـ منظمة الدعوة الإسلامية ومقرها في الخرطوم ـ السودان.

ـ الوكالة الإسلامية السودانية.

ـ جمعية الدعوة الإسلامية العالمية ومقرها بالجماهيرية العربية الليبية.

وتتواجد نفس الجمعيات في عدة دول إفريقية أخرى. والجمعية العربية الليبية التي لا تخفي كونها جمعية تبشيرية، تكونت عام 1972 ولها فروع في تنزانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وغانا وبنين وأوغندا. وقد صرفت على الإعانات الطبية بين عامي 2000 و2004 مبلغ 11586000 (ما يقرب من اثني عشر مليون) دولار أمريكي. وهذا المبلغ لا يمثل عبئاً مادياً على الجمهورية الشعبية الليبية التي صرفت أكثر من أربعة مليارات دولار أمريكي تعويضاً لذوي المواطنين الأمريكان الذين تفجرت بهم طائرة بانام الأمريكية فوق لوكربي في اسكتلندا.

ومما يؤسف له أن مصر ودول الخليج وحتى السودان الفقير إلى ربه، يصرفون ملايين الدولارات في إفريقية لأسلمة الأفارقة ولكنهم لا يهتمون بتعليم هؤلاء المسلمين الجدد أو بإيجاد مصانع أو مزارع لهم تضمن لهم الاكتفاء الذاتي والعيش الكريم (3)

ومصر التي صرفت مبلغ تسعمائة ألف دولار أمريكي على مركز صحي إسلامي واحد في قرية صغيرة في تنزانيا، لها مركز صحي إسلامي آخر في نفس البلد في دار السلام، ومراكز أخرى في أقطار أخرى، ولا يعلم أحد كم من الملايين تصرفها مصر في عمليات التبشير هذه. وهذه المبالغ تمثل عبئاً كبيراً على المواطن المصري الذي لا يجد العلاج لنفسه أو لأطفاله ولا يستطيع حتى شراء الفول المدمس ويعيش بعض أطفالهم في الشوارع ويسكن بعضهم في المقابر.

ويظهر النفاق الإسلامي في أن مصر التي تبعث مبشريها لكل أقطار العالم وتصرف على المراكز الصحية الإسلامية في إفريقية، تعتقل من يحاول التبشير في مصر ذاتها، فقد (بدأت نيابة أمن الدولة العليا بمصر تحقيقاً موسعاً أمس، مع اثنين من الأقباط، قالت الشرطة إنهما يديران موقعاً إلكترونياً باسم «منظمة مسيحيي الشرق الأوسط»، على شبكة المعلومات العالمية الإنترنت، ويبثان فيه بالاشتراك مع آخرين مواد إعلامية مناهضة للإسلام. ووجهت النيابة لكل من الدكتور عادل فوزي ممثل المنظمة، والمهندس بيتر عزت منير مراسل موقع «الأقباط المتحدون» الإلكتروني، تهمة ازدراء الأديان، ونشر الفتنة الطائفية في البلاد، والعمل على تنصير المسلمين.) (4). فمحاولة تنصير المسلمين تعاقب بالسجن ولكن محاولة أسلمة التنزانيين المسيحيين لا غبار عليها وتصرف عليها الدولة التي تعيش على الإعانات الأمريكية.

حتى الشيعة لا يسمح لهم بنشر مذهبهم في مصر التي كانت فاطمية حتى حولها صلاح الدين الأيوبي إلى المذهب السني (5)

فمصر الثورة التي تزعم أنها دولة مبنية على المواطنة وليس على المعتقد، تسرق القوت من أفواه اليتامى لتصرفه على التبشير الإسلامي في أفريقيا، وتحارب التبشير المسيحي فيها، فإذا لم يكن هذا كيلاً بمكيالين، فما هو الكيل بمكيالين الذي يتهم به الإسلاميون الغرب في كل مناسبة وبغير مناسبة؟ ولم يبق للشعب المصري إلا أن يردد المثل العربي (ما بقي من اللص أخذه العراف).

--------------------------

الهوامش والمراجع:

(1) أعربت السفارة المصرية في دار السلام عن قلقها إزاء قرار الحكومة التنزانية رفض تقديم خدمات طبية مجانية في عيادة المركز الإسلامي المصري بمدينة شانجومبي. وقد اكد السفير المصري وائل نصر خلال مؤتمر صحافي ان حكومة دار السلام رفضت إصدار تصريح للمركز الإسلامي المصرى بتقديم خدمات طبية مجانية لشعب تنزانيا.) وأضاف السيد السفير (ان العيادة المصرية ليست ربحية، مشيرا ان الأطباء وغيرهم من العاملين يتقاضوا مرتباتهم من السفارة، مؤكدا انفاق ما يقرب من 900 ألف دولار أميركي على شراء الأدوية والمعدات وغيرها. وتوجد جميع الأدوية والمعدات معطلة بلا عمل في مقر السفارة في دار السلام. (محمد حميدة، إيلاف 30/1/2009).

(2) آفاق 2/1/2009

(3) وهنا يجري بناء المساجد بنشاط كبير بفضل التمويل من دول الخليج ودعاتهم الوهابيين، وهذه الدول ليس لها نفس الرغبة بتمويل فرص العمل (National Geographic, nr 91-23, 5/2008 ) نقلاً عن موقع الذاكرة.

(4) عبده زينة وآخرون، الشرق الأوسط 10/8/2007

(5) أحالت أمس مباحث أمن الدولة بمصر محمد الدريني، رئيس المجلس الأعلى لآل البيت (التجمع الرئيسي للشيعة في مصر)، إلى نيابة أمن الدولة، لاتهامه ببث دعايات كاذبة من شأنها إثارة الرأي العام عن وجود تعذيب داخل السجون المصرية في كتابه «عاصمة جهنم»، ولاتهامه بازدراء الأديان والسعي لنشر الفكر الشيعي في مصر بالتعاون مع آخرين. (محمود عبد المقصود، الشرق الأوسط 3/10/2007).

الثلاثاء، ١٦ جمادى الآخرة ١٤٣٠ هـ

سلسلة العجز القرآني (1): الانفجـــــــــــار العظــــــيم ....!

سلسلة العجز القرآني (1): الانفجـــــــــــار العظــــــيم ....!

1942_5_9

إله القرآن يفتق السماء عن الأرض في الأساطير القرآنية

البابلي

سلام المسيح رب المجد ...

يصدعنا دعاة ما يسمى الاعجاز العلمي في القرآن .. بنظرية " الانفجار العظيم " !

ويحاولون ان يسقطوا عليها النص القرأني القائل :

{ أولم ير الذين كفروا أنّ السماء و الأرض كانتا رتقاً ففتقناهما و جعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون } سورة الأنبياء : 30

ولكن ..!

اولاً :

ما معنى كلمة " رتق " !؟

لنقرأ عن معنى كلمة " الفتق والرتق " ..

فقد جاء في لسان العرب - لابن منظور :

            رتْقاً: الرَّتْقُ ضدّ الفتْقُ.

            وقال ابن سيده: الرَّتْقُ إلحام الفتْقِ وإصلاحه، رتَقَه يرتُقُه ويرتِقُه رتقاً فارتتق أي التَأَم.

            ______________

اما كلمة فتق:

ففتقناهما: الفتقُ خلاف الرتق، فتقه يفتقُّه فتقاً: -شقه-.

الفتق: -انفلاق- الصبح

        و من القاموس المحيط:

        (فَتَقَهُ): شَقَّهُ (كَفَتَّقَهُ) فَتَفَتَّقَ وانْفَتَقَ

        (ومَفْتَقُ) القَميصِ مَشَقُّهُ

        ____________

اذن..كلمة الفتق تعني الشق...

اذن لا علاقة بين كلام القرآن ونظرية الانفجار الكوني ..

لأن كلمة الفتق تعني لغويا الشقّ ..!

فلا نرى فيها اي وجه لحدوث " انفجـــــــــــــــار " بالمرة !!!


فالشقّ ليس تفجيرا ولا انفجاراً ..

و لا يوجد ادنى ترابط بين المعنيين..

وكما رأينا في المعاجم .. فالشق هو ما يحدث عندما تشق قطعة قماش مثلا..

وهذا لا علاقة له بما حدث في الانفجارالكبير اطلاقا ومطلقاً ..!

 

ثانياً :

ففتقناهما .. هل هو انفجار ؟!

و لو أننا أخذنا النص القرآني بحسب فهم زغلول النجار .. لقلنا أنها تتحدث عن التصاق السماوات بالأرض .. ثم فصلهما عن بعضهما البعض ، و ليس أنهما كانتا كتلة واحدة ففتقهما ..!

و الدليل على ذلك قوله : "ففتقناهما" ..

فالفتق عائد على السماوات و الأرض الموجودتين أصلاً ، لأنهما لو لم تكونا قد وُجدتا بعد فكيف سيتم فتقهما ؟!!


و لو كان الفتق عائد على الرتق لقال " ففتقناه" بصيغة المفرد و ليس بصيغة المثنى !!!

اذن نص القران يتكلم عن سماوات موجودة و أرض موجودة لكنهما ملتصقتان ببعضهما البعض (كانتا رتقاً) ثم تم فصلهما عن بعض (ففتقناهما) و الفتق يعود عليهما و ليس على الرتق!!


فلا اعجاز ولا من يحزنون !!


والان هل لفظة " فتق " .. تعني " انفجار " ؟؟؟!!!!!

بالطبع لا ..


وقرانك لو كان اعجازياً او علمياً .. لكان قد استخدم العبارة الاصح والادق !

" انفجر " .. او " ففجرناهما " .. او " تفجرت " !!



كما استخدمها القرآن في مواضع اخرى من سوره ..


مثال :

            سورة البقرة : 60

            { وَإِذِ اسْتَسْقَى مُوسَى لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانْفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْنًا قَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ }

او قوله :

            { وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ }

            البقرة : 74

او قوله :

            { كِلْتَا الْجَنَّتَيْنِ آتَتْ أُكُلَهَا وَلَمْ تَظْلِمْ مِنْهُ شَيْئًا وَفَجَّرْنَا خِلَالَهُمَا نَهَرًا }

            الكهف : 33


وقوله :


            { عَيْنًا يَشْرَبُ بِهَا عِبَادُ اللَّهِ يُفَجِّرُونَهَا تَفْجِيرًا }

            الانسان : 6


وقوله :


{ وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ } ( الانفطار :3)



اذن القرآن قد استخدم عبارة " الانفجار " .. تفجيراً .. يفجرونها .. فانفجرت .. فجرنا !!!


فلماذا لم يستخدمها في حديثه عن السموات والارض لو كان يقصد اعجاز ما ؟؟؟!!!!!



ثالثاً :

اختلاف العلماء بنظرية الانفجار العظيم !


هل نظرية الانفجار الكوني الكبير .. هي نظرية علمية قد اجمع كل علماء الارض على حقيقة ثبوتها ؟؟؟!!!


ايضاً الاجابة هي سلباً !!!


ولا ادري هل سيتراجع زغلولهم النجار عن دعاويه متى ثبت بطلان هذه النظرية الفسيدة التي يستند اليها لترويج قرانه ؟؟؟!!!!!


لنقرأ بعض الابحاث التي صدرت في إنكار هذه النظرية :


فاحد العلماء الانجليز الكبار قد اصدر في عام 1991 كتاباً من 465 صفحة بعنوان :


" الانفجار الهائل لم يحصل على الاطلاق : دحض مروع للنظرية السائدة حول اصل الكون " ..


Lerner,E.j. The Big Bang Never Happened:

A startling Refutation Of the Dominant Theory of the Origin of the Universe – London 1991


وفي اب اغسطس من سنة 1989 نشرت مجلة " الطبيعة " الانكليزية مقالاً اختتامياً تحت عنوان :

" لتسقط نظرية الانفجار الهائل " !


" Down with The Bing Bang " , Editorial , Nature , 10 August 1989


ووصفت هذه النظرية بانها غير مقبولة !!!

وقد نشر علماء جامعة برنستون في مجلة العالم الجديد ( New Scientist ) تحت عنوان :

" الاشعاعات الخلفية تعمق ارتباك دعاة نظرية الانفجار الهائل " !


" Background radiation deepens the confusion for Big Bang theorsts " , New Scientist , 28 April 1990


ويعتقد دعاة النشوء والتطور ان عمر النجوم هو 25 بليون سنة ..

ولكن في العام 1994 , تلسكوب هبل ( Hubble ) بعد تزويده باحدث التجهيزات المعقدة , كتب عليه عمر الكون : 8 – 12 بليون سنة . وهذا ما اظهره تقرير نشرته مجلة التايم بتاريخ 7 تشرين الثاني 1994 تحت عنوان :


" اه .. جاء الجواب مغلوطاً " !

وقد ورد في هذا التقرير ما يلي :

" ان كان عمر الارض لا يتجاوز 8 بلايين سنة , فعندئذ يجب القضاء على نظرية الانفجار الكوني الهائل " !!

Lemonick M,D . " Oops ? …Wrong Answer " , Time Maqazine ,7 November , 1994

وهذا مقال علمي :

Why the Big Bang is Wrong


فهل لو أنكر العلم نهائيا نظرية الإنفجار الأعظم سينتهي معه القرآن وإعجازه

أم أنه لا يوجد اعجاز ... ولا بوتاجاز ..

انتهى !

البابلي

سلسلة العجز القرآني (3): غلبت الروم… ولكن متى ؟

سلسلة العجز القرآني (3): غلبت الروم… ولكن متى ؟

HAT8051

البابلي

دحض اكذوبة نبوة : غلبة الروم في بضع سنين !

يزعم المسلمون بأن النص القرآني في سورة الروم يحوي نبوة !

( الم * غُلِبَتِ الرُّومُ * فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ * فِي بِضْعِ سِنِينَ )

الروم - 1-4

وبأن الروم قد غلبت فارس قبل ان تدخل السنة التاسعة !

لأن كلمة " بضع سنين " .. تعني ما بين : الثلاثة والتسعة !

وللرد نقول :

المطلوب منكم يا مسلمين ان تحددوا التالي تاريخياً :

1- متى نزل النص القرآني في سورة الروم ..؟!

2- تحديد تاريخ هزيمة الروم من قبل الفرس ..؟!

3- تحديد تاريخ هزيمة الفرس من قبل الروم ..؟!

هذا الى جانب على ان النص القرآني له قراءات مختلفة ..


فربما تكون الروم هي التي غَلبت .. وليس انها غُلبت ( بضم الغين )

فالامر مجرد تخمينات وحدس عسكري ..

والاسباب :

اولاً :

ان النص القرآني غامض وله قراءتان .. تجعلان الامر معكوساً ..

{ غلبت الروم } يمكن ان تقرأ بالفتحة او بالضمة على الغين ..

وحينها تختلف النبوة رأساً على عقب !

ثانياً :

اتى محمد بكلمة زئبقية مطاطة { بضع } .. !

النص القرآني يقول :

{ غُلِبَتِ الرُّومُ فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ

فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ َيَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ }

وكلمة " البضع " كما فسرها علماء القرآن واللغة تعني ما بين ( الثلاثة والتسعة ) 3-9 ..!

بمعنى ان رب محمد - كونه ليس الهاً - فهو لا يعرف بالضبط متى ستهزم الروم فارس .. فجاء بكلمة مطاطية زئبقية هي " بضع " .. دون ان يحدد السنة !

وحتى مع احتياطه .. فقد فشل فشلاً ذريعاً ..!

وهاكم البيان :

التواريخ تقول بأن سقوط اورشليم على يد الفرس ( غلبة الفرس عل الروم )

قد حدث بالتحديد في : 22 مايو 614

From Emesa the Persian army of Sahrbaraz marched on and took Damascus, and then it was Jerusalem's turn:, After brief but sharp resistance the Holy City fell on May 22, 614

إليك هذا الموقع التاريخي .. الذي يسرد تاريخياً حروب الروم مع فارس ..

اما سقوط عاصمة الفرس ( وهو ليس النصر النهائي على فكرة )

فقد حدث بالتحديد في مايو 624 ( غزوة بدر )

The army crossed the Euphrated and took Theosiopolis, which opened the gates to the emperor. On they marched, along the north bank of the Araxes river to the capital of Persian Armenia, Dovin, which offered resistance but was also taken (May 624), and to Naxcavan in the south-east.

The next steps lead the army south, crossing the Araxes into Aserbeidjan (Atropatene). It was summer now, but despite the heat the army moved rapidly. Passing between Taebris (Tauris) and the Urmia-Lake, they conquered the city of Ganzac which was captured after Heraclius routed the troops sent (and perhaps commanded in person) by Chosroe from Ctesiphon to intercept him in July 624. The Roman army stood deep in Persian territory at the back doors of Ctesiphon, which itself, less than 300 miles away, was in danger. They had moved with incredible speed, covering a 1,000 miles in about nine weeks.

http://www.roman-empire.net/articles/article-012.html

اذن ناتج طرح : مايو سنة 614 من مايو سنة 624 = 10 سنوات !!!

10 سنوات يا مسلمين ....

( وتسقط كلمة البضع )

والنصر النهائي للروم حدث سنة 629 ..!

اقرأوا هنا

وفيه اثبات بأن رحى الحرب كانت دائرة بين الفرس والروم الى سنة 628 ..

وانتهت بتوقيع معاهدة سلام بينهما سنة 629 ..

بانتصار نهائي للروم ..!

وبطرح سنة 614 من سنة 629 الناتج يكون :

15 سنة !!!!!!!!

فكلمة بضع القرانية ساقطة بامتياز ..

*******

ومع ذلك ..

لنسقط كلمة { بضع } .. من جهة اخرى ..

ولنأتي الى رواياتكم ..

فهناك روايات تقول بأن نصر الروم الذي افرح رسولك واتباعه ..

قد تم سنة " صلح الحديبية " ..!!!!!

وليس غزوة بدر ..

لنقرأ :

" 21228 - حدثنا القاسم , قال : ثنا الحسين , قال ثني حجاج , عن أبي بكر , عن عكرمة , قال : كانت في فارس امرأة لا تلد إلا الملوك الأبطال , فدعاها كسرى , فقال : إني أريد أن أبعث إلى الروم جيشا وأستعمل عليهم رجلا من بنيك , فأشيري علي أيهم أستعمل , فقالت : هذا فلان , وهو أروغ من ثعلب , وأحذر من صرد , وهذا فرخان , وهو أنفذ من سنان , وهذا شهربراز , وهو أحلم من كذا , فاستعمل أيهم شئت ; قال : إني قد استعملت الحليم , فاستعمل شهربراز , فسار إلى الروم بأهل فارس , وظهر عليهم , فقتلهم , وخرب مدائنهم , وقطع زيتونهم ; قال أبو بكر : فحدثت بهذا الحديث عطاء الخراساني فقال : أما رأيت بلاد الشام ؟ قلت : لا , قال : أما إنك لو رأيتها , لرأيت المدائن التي خربت , والزيتون الذي قطع , فأتيت الشام بعد ذلك فرأيته . قال عطاء الخراساني : ثني يحيى بن يعمر , أن قيصر بعث رجلا يدعى قطمة بجيش من الروم , وبعث كسرى شهربراز , فالتقيا بأذرعات وبصرى , وهي أدنى الشام إليكم , فلقيت فارس الروم , فغلبتهم فارس , ففرح بذلك كفار قريش , وكرهه المسلمون , فأنزل الله { الم غلبت الروم في أدنى الأرض } الآيات , ثم ذكر مثل حديث عكرمة , وزاد : فلم يزل شهربراز يطؤهم , ويخرب مدائنهم حتى بلغ الخليج ثم مات كسرى , فبلغهم موته , فانهزم شهربراز وأصحابه , وأوعبت عليهم الروم عند ذلك , فأتبعوهم يقتلونهم قال : وقال عكرمة في حديثه : لما ظهرت فارس على الروم جلس فرخان يشرب , فقال لأصحابه : لقد رأيت كأني جالس على سرير كسرى , فبلغت كسرى , فكتب إلى شهربراز : إذا أتاك كتابي فابعث إلي برأس فرخان , فكتب إليه : أيها الملك , إنك لن تجد مثل فرخان , إن له نكاية وضربا في العدو , فلا تفعل . فكتب إليه : إن في رجال فارس خلفا منه , فعجل إلي برأسه . فراجعه , فغضب كسرى ; فلم يجبه , وبعث بريدا إلى أهل فارس : إني قد نزعت عنكم شهربراز , واستعملت عليكم فرخان ; ثم دفع إلى البريد صحيفة صغيرة : إذا ولي فرخان الملك , وانقاد له أخوه , فأعطه هذه ; فلما قرأ شهربراز الكتاب , قال : سمعا وطاعة , ونزل عن سريره , وجلس فرخان , ودفع الصحيفة إليه , قال : ائتوني بشهربراز , فقدمه ليضرب عنقه , قال : لا تعجل حتى أكتب وصيتي , قال : نعم , فدعا بالسفط , فأعطاه ثلاث صحائف , وقال : كل هذا راجعت فيك كسرى , وأنت أردت أن تقتلني بكتاب واحد , فرد الملك , وكتب شهربراز إلى قيصر ملك الروم : أن لي إليك حاجة لا يحملها البريد , ولا تبلغها الصحف , فالقني , ولا تلقني إلا في خمسين روميا , فإني ألقاك في خمسين فارسيا ; فأقبل قيصر في خمس مائة ألف رومي , وجعل يضع العيون بين يديه في الطريق , وخاف أن يكون قد مكر به , حتى أتته عيونه أن ليس معه إلا خمسون رجلا , ثم بسط لهما , والتقيا في قبة ديباج ضربت لهما , مع كل واحد منهما سكين , فدعيا ترجمانا بينهما , فقال شهربراز : إن الذين خربوا مدائنك أنا وأخي , بكيدنا وشجاعتنا , وإن كسرى حسدنا , فأراد أن أقتل أخي , فأبيت , ثم أمر أخي أن يقتلني , فقد خلعناه جميعا , فنحن نقاتله معك , فقال : قد أصبتما , ثم أشار أحدهما إلى صاحبه أن السر بين اثنين , فإذا جاوز اثنين فشا . قال : أجل , فقتلا الترجمان جميعا بسكينيهما , فأهلك الله كسرى , وجاء الخبر إلى رسول الله صلي الله عليه وسلم يوم الحديبية , ففرح ومن معه . 21229 - حدثنا بشر , قال : ثنا يزيد , قال : ثنا سعيد , عن قتادة { الم غلبت الروم } قال : غلبتهم فارس على أدنى الشام { وهم من بعد غلبهم سيغلبون } الآية , قال : لما أنزل الله هؤلاء الآيات صدق المسلمون ربهم , وعلموا أن الروم سيظهرون على فارس , فاقتمروا هم والمشركون خمس قلائص , خمس قلائص , وأجلوا بينهم خمس سنين , فولي قمار المسلمين أبو بكر , وولي قمار المشركين أبي بن خلف , وذلك قبل أن ينهى عن القمار , فحل الأجل , ولم يظهر الروم على فارس , وسأل المشركون قمارهم , فذكر ذلك أصحاب النبي للنبي صلى الله عليه وسلم قال : " ولم تكونوا أحقاء أن تؤجلوا دون العشر , فإن البضع ما بين الثلاث إلى العشر , وزايدوهم في القمار , ومادوهم في الأجل " , ففعلوا ذلك , فأظهر الله الروم على فارس عند رأس البضع سنين من قمارهم الأول , وكان ذلك مرجعه من الحديبية , ففرح المسلمون بصلحهم الذي كان , وبظهور أهل الكتاب على المجوس , وكان ذلك مما شدد الله به الإسلام وهو قوله { ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله } الآية ."

______

( جامع البيان - الطبري - تفسير سورة الروم )

اذن هناك من كبار التابعين من اثبت بأن انتصار الروم الفعلي الذي " افرح محمد وصحبه " انما حدث في " يوم الحديبية " ..!!!

ومتى تم اجراء " صـــلــح الحــديــبـية " ... ؟؟!!

اليس هو في :

6 ذو القعدة سنة 6 هجرية , الموافق ( فبراير سنة 628 ميلادية ) ؟؟!!!

اقرأتم ووعيتم ؟!

سنة 628 م !!!!!!

يعني :

من : 614 الى 628 = 14 سنة !!

ومن الفاظ وتاريخ كبار تابعي الصحابة !!!

وبذلك تسقط اكذوبة ( البضع ) القرانية سقوطاً مدوياً !!!

وحتى لو افترضنا بأن الانتصار قد تم سنة غزوة بدر اي سنة 624 ..

فهذا يوصلنا الى سنة : عشرة ! من انتصار الفرس سنة 614 ..

( بطرح 614 من 624 ) = عشرة !

( اي سقوط عبارة " بضع " المطاطية التي تعني ما بين 3- 9 )

رابعاً :

التوقع بهزيمة الفرس هو أمر بديهي ..

لا سيما ما كانت عليه مملكة الفرس من تضعضع وتخلخل ..مع تنامي قوة الروم !

فلو تنبأ محلل بأن الولايات المتحدة ستضرب ايران عسكرياً في بضع سنين .. وتحقق الامر فهل يكون بذلك نبياً ...؟!

انا اليوم سأقوم بالتنبأ واقول :

{ غُلبت البرازيل في مونديال المانيا . وهم من بعد غلبهم سيَغلبون في بضع مونديلات. وللفيفا الامر من قبل ومن بعد }

فالبرازيل يمكن ان تفوز بكأس العالم في بضع مونديالات ..

مش صعبة يعني ..!

خالص التحية والود

البابلي