البابلي
سلام المسيح رب المجد ..
تحياتي للجميع ..
سؤال :
هل كان محمد يضرب المراة ؟؟؟!!!
يعني :
هل ضرب محمد زوجاته ؟؟!!!
وهل عمل بالامر القراني لمعالجة نشوز المراة .. اي ضربها !!!؟؟؟؟
طيب نسهل الموضوع شوية كمان ..
اذ جاء في سورة النساء : 34
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ
ولنقرأ بماذا فسروا عبارة القران " واضربوهن " ..
ابن جريرالطبري ( جامع البيان ):
حَدَّثَنَا بِشْر بْن مُعَاذ , قَالَ : ثنا يَزِيد بْن زُرَيْع , قَالَ : ثنا سَعِيد , عَنْ قَتَادَة : { وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِع وَاضْرِبُوهُنَّ } قَالَ : تَهْجُرهَا فِي الْمَضْجَع , فَإِنْ أَبَتْ عَلَيْك فَاضْرِبْهَا ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح ; أَيْ غَيْر شَائِن .
7442 - حَدَّثَنَا الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا إِسْحَاق , قَالَ : ثنا اِبْن عُيَيْنَة , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ عَطَاء , قَالَ : قُلْت لِابْنِ عَبَّاس : مَا الضَّرْب غَيْر الْمُبَرِّح , قَالَ : السِّوَاك وَشِبْهه يَضْرِبهَا بِهِ . * - حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيم بْن سَعِيد الْجَوْهَرِيّ , قَالَ : ثنا اِبْن عُيَيْنَة , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ عَطَاء , قَالَ : قُلْت لِابْنِ عَبَّاس : مَا الضَّرْب غَيْر الْمُبَرِّح ؟ قَالَ : بِالسِّوَاكِ وَنَحْوه .
7443 - حَدَّثَنَا الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا حِبَّان بْن مُوسَى , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن الْمُبَارَك , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن عُيَيْنَة , عَنْ اِبْن جُرَيْج , عَنْ عَطَاء , قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي خُطْبَته : " ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح " قَالَ : السِّوَاك وَنَحْوه .
7444 - حَدَّثَنَا الْقَاسِم , قَالَ : ثنا الْحُسَيْن , قَالَ : ثني حَجَّاج , قَالَ : قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا تَهْجُرُوا النِّسَاء إِلَّا فِي الْمَضَاجِع , وَاضْرِبُوهُنَّ ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح " يَقُول : غَيْر مُؤَثِّر .
7445 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي , عَنْ إِسْرَائِيل , عَنْ جَابِر , عَنْ عَطَاء : { وَاضْرِبُوهُنَّ } قَالَ : ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح .
7446 - حَدَّثَنَا الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا حِبَّان , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن الْمُبَارَك , قَالَ : ثنا يَحْيَى بْن بِشْر , عَنْ عِكْرِمَة مِثْله .
7447 - حَدَّثَنَا مُحَمَّد بْن الْحُسَيْن , قَالَ : ثنا أَحْمَد بْن مُفَضَّل , قَالَ : ثنا أَسْبَاط , عَنْ السُّدِّيّ : { وَاضْرِبُوهُنَّ } قَالَ : إِنْ أَقْبَلَتْ فِي الْهِجْرَان , وَإِلَّا ضَرَبَهَا ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح .
7448 - حَدَّثَنَا اِبْن وَكِيع , قَالَ : ثنا أَبِي , عَنْ مُوسَى بْن عُبَيْدَة , عَنْ مُحَمَّد بْن كَعْب , قَالَ : تَهْجُر مَضْجَعهَا مَا رَأَيْت أَنْ تَنْزِع , فَإِنْ لَمْ تَنْزِع ضَرَبَهَا ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح .
7449 - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا عَمْرو بْن عَوْن , قَالَ : ثنا هُشَيْم , عَنْ يُونُس , عَنْ الْحَسَن : { وَاضْرِبُوهُنَّ } قَالَ : ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح .
* - حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا حِبَّان , قَالَ : ثنا اِبْن الْمُبَارَك , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الْوَارِث بْن سَعِيد , عَنْ رَجُل , عَنْ الْحَسَن , قَالَ : ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح , غَيْر مُؤَثِّر .
طيب !
اذن " اضربوهن " تعني ضرب بالسواك ..!
او ضرب غير مؤثر ..!!
وسؤالنا :
هل فعل محمد هذا وكان اسوة حسنة لامته ..؟
في الضرب " الغير مؤثر " .. او بالسواك ؟؟؟!!!
----------------
لنأتي بالجواب من افواههم .. ومن مكان اخر ..
يقول الزميل بن تيمية في موضوع له بعنوان :
نعم يا أقباط .... كرم الإسلام المرأة
قال : هذا و لم يضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم أحداً من نسائه قط
طيب ماذا لو اثبتنا لك بأن محمد قد ضرب عائشة بوكس مبرح في صدرها اوجعها .. ماذا ستقول ؟؟!!!!!
اذن لنقرأ هذا الحديث :
صحيح مسلم :
سمعت عائشة تحدث فقالت : ألا أحدثكم عن النبي صلى الله عليه وسلم وعني ! قلنا : بلى. وحدثني من سمع حجاجا الأعور (واللفظ له) قال : حدثنا حجاج بن محمد. حدثنا ابن جريج. أخبرني عبدالله (رجل من قريش) عن محمد بن قيس بن مخرمة بن المطلب ؛ أنه قال يوما : ألا أحدثكم عني وعن أمي ! قال، فظننا أنه يريد أمه التي ولدته. قال : قالت عائشة : ألا أحدثكم عني وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم ! قلنا : بلى. قال : قالت : لما كانت ليلتي التي كان النبي صلى الله عليه وسلم فيها عندي، انقلب فوضع رداءه، وخلع نعليه، فوضعهما عند رجليه، وبسط طرف إزاره على فراشه، فاضطجع. فلم يلبث إلا ريثما ظن أن قد رقدت فأخذ رداءه رويدا، وانتعل رويدا، وفتح الباب فخرج. ثم أجافه رويدا. فجعلت درعي في رأسي، واختمرت، وتقنعت إزاري. ثم انطلقت على إثره. حتى جاء البقيع فقام. فأطال القيام. ثم رفع يديه ثلاث مرات. ثم انحرف فانحرفت. فأسرع فأسرعت. فهرول فهرولت. فأحضر فأحضرت. فسبقته فدخلت. فليس إلا أن اضطجعت فدخل. فقال "ما لك ؟ يا عائش ! حشيا رابية!" قالت : قلت : لا شيء. قال "لتخبريني أو ليخبرني اللطيف الخبير" قالت : قلت : يا رسول الله ! بأبي أنت وأمي ! فأخبرته. قال "فأنت السواد الذي رأيت أمامي ؟" قلت : نعم. فلهدني في صدري لهدة أوجعتني. ثم قال "أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ؟" قالت : مهما يكتم الناس يعلمه الله. نعم. قال "فإن جبريل أتاني حين رأيت. فناداني. فأخفاه منك. فأجبته. فأخفيته منك. ولم يكن يدخل عليك وقد وضعت ثيابك. وظننت أن قد رقدت. فكرهت أن أوقظك. وخشيت أن تستوحشي. فقال : إن ربك يأمرك أن تأتي أهل البقيع فتستغفر لهم". قالت : قلت : كيف أقول لهم ؟ يا رسول الله ! قال "قولي : السلام على أهل الديار من المؤمنين والمسلمين ويرحم الله المستقدمين منا والمستأخرين. وإنا، إن شاء الله، بكم للاحقون".
______________________
خلاصة درجة الحديث : صحيح
المحدث :مسلم
المصدر: المسند الصحيح
فمحمد قد " لهد " زوجته عائشة بضربة موجعة في صدرها !
بينما تجد المسلم يصور نبيه بأنه لم يضرب زوجاته قط !!!!!
وقد جاء في لسان العرب - لابن منظور :
من معاني كلمة " اللهد " :
اللَّهْدُ الصدمة الشديدة في الصدر. ولَهَدَه لَهْداً أَي دفعه لذُلِّه، فهو ملهود؛ وكذلك لَهَّده؛ قال طرفة، وأَنشد البيت: ذَلُولٍ بإِجماعِ الرجالِ مُلَهَّدِ
أَي مُدَفَّع، وإِنما شدد للتكثير. الهوازني: رجل مُلَهَّد أَي مُسْتَضْعَفٌ ذليل. ويقال: لَهَدْتُ الرجل أَلهَدُه لهْداً أَي دفعته، فهو ملهود.
______________
اذن محمد قد ضرب زوجته الطفلة عائشة " بوكس " او لهدة شديدة في صدرها قد اوجعتها وألمتها ( كما قالت ) ..
وذلك لأن محمد قد غضب منها لانها اتبعته من بعيد بعد ان خرج ليلاً من عندها " رويداً رويداً " بشكل ( مثير للشبهة ) .. فظنت عائشة انه قد خرج ليخونها !!!!!!!!!!
فما كان منه الا انه ضربها في صدرها ضربة شديدة اوجعتها .. قائلاً :
"أظننت أن يحيف الله عليك ورسوله ؟" !!!!!!!
اي اظننت بأني انا وربي سنخونك !!!!!!؟؟؟؟؟؟
طيب هو زوجها وفهمنا ..
فما علاقة " الله " بهذا !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
على العموم ..
الحديث صريح بأن محمد قد ضرب عائشة ضربة شديدة في صدرها اوجعتها ..
فهل فعلة محمد هذه كانت اسوة حسنة لامته ..
في الضرب " الغير مؤثر " .. او بالسواك ؟؟؟!!!
لماذا لم يرد عليها بلطف مفهماً اياها بهدوء وروية بأنه لم يكن خارجاً ليلاً ليخونها .. انما كان ذاهباً الى المقابر ليناجي الموتى ويدعو ..!! ( يعني حبكت )
هل كان يجب ان يضربها في صدرها لتفهم ؟؟؟!!!!
هل هكذا تعامل زوجتك يا مسلم متى حدث سوء تفاهم بينكما ؟؟؟!!!!!
-------------------------------
اقرأ قول عائشة :
" فلهدني في صدري لهدة أوجعتني "
شو صار؟؟؟!!!
" اوجعتني " !!!
" اوجعها " !!!!!
الا يعني هذا انه ضربها ضربة " مبرحة " اي موجعة !!!!!!
اما زعم بعض المسلمين بأن الضرب بـ " السواك " ونحوه موجع !!!!
فهذا الزعم الفطير يرده عليك علماءك والتابعين ..
اذ قالوا بان الضرب بـ" السواك " غير مبرح اي غير موجع !!!!!
اقرأ قول الصحابي ابن عباس ( ترجمان القران ) :
{ قَالَ : قُلْت لِابْنِ عَبَّاس : مَا الضَّرْب غَيْر الْمُبَرِّح , قَالَ : السِّوَاك وَشِبْهه يَضْرِبهَا بِهِ }
تفسير الطبري - سورة النساء : 34
اذن الضرب بالسواك غير مبرح اي غير موجع ..
بعكس ما تزعمه بأن الضرب بالسواك موجع !!! ( ولا ادري من اين تأتي بتفاسيرك الفذة هذه ) !!؟؟؟
ثم ان السواك هذا ليس عصاية غليظة او " شومة " تكسر العظام .. لتعتبر الضرب به موجعاً !
انه حتة خشبة صغيرة كان الاعراب من اجدادك ينظفون به اسنانهم !!!!
زي " فرشاة الاسنان " اليوم التي اخترعها لكم الكفرة .. سماالله على مقامك !!
بقي علي ان انبهك على ان عبارة " غير مبرح " تعني غير مؤثر !
كما قال علماء التفسير في تفسيرهم لنص سورة النساء : 34 بعبارة " واضربوهن " ..
من ذات تفسير الطبري :
{ حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى , قَالَ : ثنا حِبَّان , قَالَ : ثنا اِبْن الْمُبَارَك , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الْوَارِث بْن سَعِيد , عَنْ رَجُل , عَنْ الْحَسَن , قَالَ : ضَرْبًا غَيْر مُبَرِّح , غَيْر مُؤَثِّر . }
اذن على ضوء ان الضرب الغير مبرح هو الغير مؤثر ..
فيكون رسولك قد خالف نفسه ..
اذ ضرب زوجته الطفلة عائشة ضربة مؤثرة اي مبرحة .. والدليل قولها باعتراف لسانها :
" لهدة أوجعتني " !!!
فهل الوجع .. غير مؤثر ..!؟
لا ادري ما هذه اللولبية التي تتعاملون بها مع كتبكم ومصادر دينكم ..
الحديث صريح ان رسولك ضربها ضربة " اوجعتها " اي ضربة مبرحة " مؤثرة " ..
خلص ..
ببساطة شديدة اذن رسولك قد ضرب نسوانه ..
وهذا يدحض مزاعم المسلمين الذين يقولون بأنه لم يضرب اي من زوجاته قط !!!
----------------------
اضافة صغيرة الى الموضوع بعد ان استوفى ..
وهي حول " تحريف " المسلمين لترجمة القران بالانجليزية حول موضوع " ضرب النساء " !
( وتضاف هذه المداخلة الى مجموعة سلسلة تحريف ترجمات القران بالانجليزية )
لنقرأ كيف تمت ترجمة النص في سورة النساء :
Shakir
Men are the maintainers of women because Allah has made some of them to excel others and because they spend out of their property; the good women are therefore obedient, guarding the unseen as Allah has guarded; and (as to) those on whose part you fear desertion, admonish them, and leave them alone in the sleeping-places and beat them; then if they obey you, do not seek a way against them; surely Allah is High, Great.
Pickthall
Men are in charge of women, because Allah hath made the one of them to excel the other, and because they spend of their property (for the support of women). So good women are the obedient, guarding in secret that which Allah hath guarded. As for those from whom ye fear rebellion, admonish them and banish them to beds apart, and scourge them. Then if they obey you, seek not a way against them. Lo! Allah is ever High, Exalted, Great.
والان لنتمعن في التحريف والتلاعب .. في اشهر ترجمات القران ( ترجمة يوسف علي ) وهي المستخدمة في موقع " الاسلام " التابع لوزارة الاوقاف السعودية !
لنقرأ كيف حرف يوسف علي عبارة " واضربوهن " !
لنقرأ :
Yusuf Ali
Men are the protectors and maintainers of women, because God has given the one more (strength) than the other, and because they support them from their means. Therefore the righteous women are devoutly obedient, and guard in (the husband's) absence what God would have them guard. As to those women on whose part ye fear disloyalty and ill-conduct, admonish them (first), (Next), refuse to share their beds, (And last) beat them (lightly); but if they return to obedience, seek not against them Means (of annoyance): For God is Most High, great (above you all.)
____________
هنا :
http://quran.al-islam.com/Targama/dispTargam.asp?l=arb&t=eng&nType=1&nSora=4&nAya=34
أرايتم كيف تلاعب المترجم بالعبارة " ليخففها " على القراء الاجانب ؟؟!!!
لقد اراد ان يصور لغير العرب في المجتمعات التي تقدر المرأة .. بان القران لم يأمر بضرب المرأة الا بضرب " خفيف " .. ناعم .. حنين .. لطيف ..!
مضيفاً عبارة وضعها بين قوسين وهي :
(lightly ) !!!!
اضربوهن .. lightly!!! .. ياعيني على الحنية وتكريم المرأة في الاسلام !
هل ذكر القران عبارة (lightly ) .. اي اضربوهن " بخفة " ؟؟!!!
ابداً لم يفعل ..
اذن لماذا لا يترجمون النص كما هو ..؟؟؟
لماذا التلاعب ؟؟
لماذا الكذب ..؟؟!!!
لماذا الخداع ..؟؟؟!!!
تحياتي الملكية ..
البابلي الاشوري