For God so loved the world, that he gave his only begotten Son, that whosoever believeth in him should not perish, but have everlasting life.

الثلاثاء، ٢٢ شعبان ١٤٣١ هـ

عودة الطفلتين "مريم" و"سامرية" إلى أهلهما

عودة الطفلتين "مريم" و"سامرية" إلى أهلهما


أعاد جهاز أمن الدولة بالمنيا الطفلتين "مريم"، و"سامرية" إلى أسرتهما أمس الإثنين، وذلك بعد تغيبهما عن المنزل لفترة طويلة، وبالتحديد منذ 21 يونيو الماضي. شاهد الفيديو

وقد صرح القمص "أرميا عدلي" وكيل مطرانية شبرا الخيمة أن والد الطفلتين وعمهما قد توجها من "شبرا الخيمة" إلى "بني مزار"، وتقابل معهم على رصيف القطار أحد الأفراد التابعين لجهاز أمن الدولة هناك، وتوجه الثلاثة إلى مبنى الجهاز بالمنيا، وهناك تم تسليم الطفلتين بعد الإجراءات الأمنية، وذلك بعد أن تلقى الوالد اتصالاً هاتفيـًا من الجهاز الأمني.
وكانت أسرة الطفلتين قد تظاهرت في الكاتدرائية أثناء اعتصام أهالي "دير مواس"، بعد اختفاء زوجة كاهن المنيا، وكانت الطفلتان "مريم" و"سامرية" -13،و15 سنة- قد خرجتا من منزل أسرتهما بمنطقة "بهتيم" التابعة لـ"شبرا الخيمة" لقضاء احتياجات الأسرة واختفيتا تمامًا.
وقد أكد "هاني سمير عزيز" –أحد أقارب الطفلتين- في حديث خاص لصحيفة "الأقباط متحدون" أنهما قد عادتا بحالة جيدة.
وفي ذات السياق أشاد "هاني" بدور نيافة "الأنبا مرقس" أسقف شبرا الخيمة، والذي اهتم بالأمر وخاطب جهاز أمن الدولة بشبرا الخيمة في الأمر، كما أشاد بكل مَن ساهم لأجل عودة الفتاتين من خلال القنوات الفضائية والمواقع الحقوقية جميعها.
وكانت صحيفة "الأقباط متحدون" قد نشرت مؤخرًا استغاثة لقريب الطفلتين يناشد من خلالها الكنيسة للتدخل لأجل عودة الفتاتين أسوة بما فعلته مع زوجة القس "تداوس سمعان".